muslim  zawaj online - muslim dating

3 طرق للزواج



مهما كنت مهتما بالزواج قبل يوم الزفاف، عليك أن تعلم أن هناك شيئاً يمكن أن يقلب زورق الحياة الزوجية بمن فيه. فبعض الزيجات تعلن بذاتها عن فشلها المحتوم، ابتداء من شهر العسل، وكثيراً ما يكتشف الزوجان لدى عودتهما إلى البيت من رحلة العسل أن ما كانا يحلمان به ليس هو الواقع الآن.
1- بنات للزواج:
من أهم الاشياء في الزواج إعداد بناتنا للزواج اعدادهم نفسيا وعقليا لتحمل مسئولية بيت وأسرة وكيفية العيش مع الزوج وتعليمهم التعامل مع المواقف المختلفة في الحياة ، وكثير من الأسر اليوم تهمل هذا الجانب في تربية بناتهم وأولادهم علي حد سواء مما يسبب مشاكل وخلافات كثيرة بين الزوجين في بداية حياتهم الزوجية نتيجة أهمال كثير من الاباء والامهات أعداد اولادهم وبناتهم للزواج للدخول في مرحلة جديدة في حياتهم سيكونون فيها مسئولين عن بيت وأسرة وحياة يجب انت تنظم وتدار بشكل عقلاني وبناء علي معرفة حقيقة بأمور دقيقة لا يعرفها كثير من بنات وشباب اليوم.

2 - دعاء للزواج:
لقد خلق الله الرجل والمرأة في هذا الكون ليكونوا شركة واحدة هدفها أعمار الكون وجعل في هذا الزواج السكن والطمأنينة والعيش في سلام ، ويحث الاسلام علي الزواج بكل الطرق عن طريق الدعاء والصلاة والادعية المأثورة عن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم والأدعية المذكورة في القران الكريم تدعوا للزواج وتحث عليه بعكس الاديان الأخري كالمسيحية والبوذية واليهودية التي تعتبر العزوبية أو الرهبنة فضيلة عظيمة ووسيلة للخلاص ، وفي الاسلام الفرد الذي يكون قادر علي الزواج ويمتنع عنه يكون خارج عن وصايا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم لأن الزواج أحصن للمسلم ويساعده علي خفض بصره ويعفه عن الوقوع في معصية الزنا عفانا الله وأياكم من كل ذنب.
3- مواقع للزواج:
انتشرت حديثا مواقع للزواج علي الشبكة العنكبوتية الانترنت وقد لاقت بعض النجاح في عملها والتوفيق بين الكثير من الشباب والفتيات حيث ان مواقع الزواج تلك تتيح فرصة للتعارف والزواج من فئة عريضة من البشر علي اختلاف ازواقهم وميولهم ، ولكن هناك بعض النقاط العريضة التي يجب ان يكون الباحث عن الزواج في موقع للزواج علي دراية بها وواضحة امامه حتى لا تفشل تجربة البحث عن الزواج في الانترنت.

أولا : يجب ان يكون محدد هدفه بشكل واضح وماذا يريد قبل أشتراكه في أي من موقع للزواج .

ثانيا : تحديد مواصفات شريك حياته بشكل دقيق وواضح حتى يظهر بمظهر جاد في طلب الزواج وهذا أهم عامل من عوامل النجاح في العثور علي زوج أو زوجة من موقع للزواج علي الانترنت ، فالإنسان الذي لا يحدد أهدافه لا ينجح أبدا في أي أمر وليس في الزواج فقط.

ثالثا : استعمال ألفاظ جادة وصريحة في التعامل في موقع للزواج واستبعاد المشتركين الغير جادين أو غير المناسبين وعدم الخوض في رسائل معهم لاتفيد وتضيع الكثير من الوقت .

رابعا : عدم أخفاء بياناتك الصحيحة أو الكذب في مواصفاتك فهذا يجعل الطرف الاخر يشعر بعدم جديتك وقد يتجاهلك .

وأولا وأخيرا توجه بقلبك والدعاء للخالق عز وجل وأسأله التوفيق أمور الحياة كلها وخاصة في العثور علي شريك حياة يكون لك سكن وطمأنينة وحب ومودة.

5 طرق لجعل الزواج يدوم إلي الابد




هل تعتقد انه من الممكن ان يعيش شخصين بسعادة علي الدوام ؟ الاجابة نعم من الممكن تحقيق ذلك ، هناك خمس طرق او مفاتيح الزواج ناجح وسعادة تدوم للأبد ،وعلي كلا من الزوج والزوجة السعي لتنفيذ هذه الطرق الخمسة لتحقيق الزواج الدائم والسعيد.
1- الحب المتبادل:
الحب لا يكون حب من طرف واحد فلابد ان يكون الحب متبادل بين الطرفين بمعني ان لايكون هناك دائما طرف متلقي وطرف مرسل ، بل يجب ان يشعر الطرفان بحب كل منهما للأخر ، ويجب ان تحتوي علاقة الزواج علي ذكريات سعيدة بينكم ومواقف فيها الكثير من الحب والمودة بين الزوجين حتى يتقبل كل منهما الأخر بمميزاته وعيوبه ، فلا أحد منا خالي من الاخطاء والعيوب ولكن يجب التعامل مع عيوب كل من الزوجين كل في اتجاه الاخر بطريقة صحيحة وتقبل عيوب الزوج او الزوجة امر سيكون غاية في البساطة لو هناك علاقة حب متبادل مزروع فيها الحب كنبتة يرعاها الزوجين.
2- اظهار الاحترام:
إذا تزوج شخصان واحب بعضهما حقا يجب أظهار الاحترام لبعضهم البعض وخاصة امام الناس ( الاهل والاصدقاء والزملاء ) ويجب عدم اغفال هذه الطريقة لأن بها يملك الزوجين قلب كل منهما الاخر ، ومن شروط الاحترام بين الزوجين عدم الافصاح عن اسرارهم الزوجية في العلاقة الحميمية بينهم حتى ولو تجرأ احد الاصدقاء المقربين علي السؤال لأن الانسان لا يثق بمن يصون اسراره مهما كانت علاقة الصداقة ، وفي كثير من الاحيان لا يقول احد الزوجين الحقيقة كاملة فهناك كثير من الخيال يدخل في القصة ، ومن اهم علامات احترام الزوجين لبعضهم عدم افشاء اسرار تلك العلاقة المقدسة التي شرعها الله ، حتى لا يكون هناك مجال للخيال من كل نفس ضعيفة لا نعرف عنها شئ.
3- تعلم انت تقدر الاشياء الصغيرة:
في معظم الحالات يجب ان نتعلم ان نقدر اصغر الاشياء في حياتنا فالإنسان لا يعرف قيمة الشئ إلا إذا حرم منه ، فمجرد اهتمام شؤيك حياتك بنفسه من اجلك يجب ان يلقي بعض التقدير ، ان تحضر لك زوجتك عشاء لذيذ تعبير كاف علي مدي الحب والمودة فلا تحرمها من بعض كلمات التقدير التي تستحقها منك ، تأكد ان الكلمات الرقيقة المتبادلة بين الزوجين هي توابل الحب التي تزيده حياه ونمو مع الايام .
4- التواصل:
إذا كنت ترغب في تحسين زواجك وعلاقتك بشريك حياتك يج ان يكون هناك تواصل مستمر بينكم عن طريق الاستماع ومحاولة التقرب للمشاعر بغض النظر عن مدي انشغالك او مسئولياتك ، اعط شريك حياتك في الزواج مساحة اكبر في حياتك في مشاعرك ، كون علي أتصال دائم بشريك حياتك واعرف دائما حالته المزاجية حتى لا يبدأ شجار بينكم لعدم معرفة سبب رد فعل شريك حياتك الغير متوقع .
5- الثقة:
يجب ان لا ننسي ان كل انسان يرد مساحته من الحرية وخاصة الرجال في الزواج ، ويجب الا نغفل وجود الاصدقاء وبعض المساحات التي تجدد احساسنا بالزواج والحب .

10طرق لتبدأ التعارف على فتاة أحلامك



كنت أسير في شارع مزدحم ملئ بالناس وبالرغم من وجوه الناس العابسة كنت أبتسم فأنا أشعر أنني راضي وسعيد ، ووجدتها تنظر لي وتبتسم أو لعلها تشعر هي أيضا بالسعادة وبالرضا وتمنيت أن اذهب إليها وأبدأ الحديث و التعارف كم تمنيت أن تبادلني التعارف وأنظر إلي أبتسامتها ووجهها المشرق ، احسست أني أعرفها .
كم منا مر بذلك الاحساس الرائع الذي يصيبك في القلب والعقل مباشرة كم منا تمني أن تكون لديه الشجاعة لبدء حديث تعارف للزواج من فتاة يراها لأول مرة .
ماذا لو كان لديك مهارات بدء الحديث و التعارف علي فتيات للزواج ، هنا 10نصائح حول كيفية التحدث إلي فتيات ونساء تراهم لأول مرة وبدء تعارف للزواج .
1- أتصال العين:
لا يوجد الآن ما هو أهم من العين أبقي علي أتصال دائم بها بالعين ، فالعين مرآة للمرأة فمنها تعلم أن كانت مهتمة بك وتبادلك الاتصال بالعين أم لا ، ومنها يمكنك أتخاذ القرار بالتقدم أو بالتراجع ، ولن يحدث شئ إذا وجهت لها كلمة سلام بسيطة مع بسمة جميلة تعرف بها غذا كانت علي أستعداد للتعارف وبدء الحديث .
2- أذهب إليها وأسالها عن الطريق لمكان معين:
تلك الطريقة ناجحة في التعارف علي النساء في الشارع بنسبة 100% ولكنها تعتمد علي عدة عوامل من أهمها مظهرك العام أسلوبك في السؤال وأحساسك أن كانت علي أستعداد في تبادل الحديث أو كانت علي عجلة من أمرها .
3- مجاملة صغيرة لها:
إذا نجحت وبدء الحديث والتعارف فيجب أن تبدء بتوجيه مجاملة رقيقة لها ولتكن عن مدي جمال مظهرها وتجنب أي تلميح غير محترم في حديثك وأكتفي منها بكلمة شكرا واجعل عيونك تبدوا معجبة بها بدون مبالغة أو رغبة فتحصل منك علي أنطباع جيد في أول حديث بينكم.
4- أعتذر لها وكأنك تعثرت بها:
تلك الطريقة تبدوا ناجحة لبدء تعارف مع أمرأة غريبة عنك وتكون معجب بها ، مع بسمة بسيطة ونظرة أعجاب قد تجد طريقها إلي قلب من تحب.
5- مانوع هاتفك ؟ :
كثير من النساء الآن يمسكون بهاتفهم المحمول في اليد وقد تبدي أهتمامك بنوع نغمة الهاتف ومع سؤالها عن نوع الهاتف وتبادل النغمات قد يدوم التعارف والحديث حتى تعارف للزواج من فتاة أحلامك.
6- أسألها ماذا تأكل:
أنت في مقهي عام أو مطعم مفتوح يمكنك أن تسألها عما تأكل فهو يبدوا لذيذ وهنا يمكن أن تحصل علي دعوي للجلوس وأبدا بسؤالها من أين قامت بشراء الطعام حتى تبدوا جديا في السؤال.
7- عاملها علي انك تعرفها ثم فوجئ بأنها ليست هي:
تلك الطريقة قد لا تكون ناجحة مع غالبية النساء في التعارف للزواج لكنها قد تبدوا فعالة في بعض الاحيان وهذا يعتمد علي قدرة التمثيل لديك في أبداء الدهشة والاعتذار بلباقة مع ترك الحديث مفتوح ولا تبادر إلي أنهائه .
8- علق علي الطقس:
يمكنك أن تعلق علي الجو بشكل عام مع عدم توجيه النظرات إليها بشكل صريح وواضح في بعض الأحيان قد تحصل علي رد بالمقابل وتكون بداية جيدة لتعارف للزواج.
9- كن واضح وصريح وقل لها أنها جميلة فعلا:
قد تكون هذه أقصر الطرق وأوضحها وقد تحصل علي ابتسامة جميلة ، أخبرها انها تبدوا مذهلة فكثير من الفتيات والنساء يعشقن الكلام الجميل حتى لو قالوا غير ذلك.
10 - تحكم بنظراتك باعجابك:
لا تبدوا سيئ المظهر وتعتقد أنك ستنجح فكما تريد أمرأة جميلة كون أنت كذلك ولا تبدوا متسرع أو علي عجلة من أمرك فتضمن نجاحك في التعارف للزواج.

قواعد الزواج فى الاسلام

يحث الإسلام علي الزواج وينهى علي التبتل, فيذكر أن الزواج من سنن الأنبياء والمرسلين فيقول الله في القران (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً)الرعد 38, قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أربع من سنن المرسلين:الحناء, والتعطر, والسواك, والنكاح)رواه الترمذيوقول الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج) ،والزواج اية من ايات الله في الكون لقوله تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) الروم21

ويكون هذا الزواج على اساس او اختيار الزوجة او الزوج لابد من ان يكون طبقاً لمعاير حددها لنا الاسلام، فينبغي أن يكون هذا الزوج مسلما ملتزما بشرائع الإسلام كلها في حياته فالمؤمن لا يظلم زوجته، فإن أحبّها أكرمها وإن لم يحبها لم يظلمها ولم يُهنها قال الله : (ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم) وأيضا (والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) ويستحب مع الدين أن يكون من عائلة طيبة، ونسب معروف، فإذا تقدم للمرأة رجلان درجتهما في الدين واحدة، فيُقدَّم صاحب الأسرة الطيبة والعائلة المعروفة بالمحافظة على أمر الله ما دام الآخر لا يفضله في الدين لأنّ صلاح أقارب الزوج يسري إلى أولاده ويستحب أيضا أن يكون هناك قبول في المظهر لقول النبي محمد (خير النساء التي إذا نظرت إليها سرتك وإذا أمرتها أطاعتك وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك).

وحسن أن يكون ذا مال يُعفّ به نفسه وأهل بيته، لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم لفاطمة بنت قيس لما جاءت تستشيره في ثلاثة رجال تقدموا لخطبتها : (أما معاوية فرجل تَرِب (أي فقير) لا مال له..) رواه مسلم 1480
شروط صحة الزواج هي الشروط التي تتوقف عليها صحته, بحيث إذا وجدت يعتبر الزاوح شرعيا وهذه الشروط هي
  1. حل المرأة للتزوج بالرجل الذي يريد الاقتران بها, فلا تكون محرمة علية بأي سبب من أسباب التحريم المؤقت أو المؤبد
  2. الاشهاد علي الزواج من شاهدين وولي للمرأة, لقوله صلى الله عليه وسلم (لا نكاح إلا بولي وشاهدي عدل)قال الشيخ الألباني عن هذا لحديث: صحيح سند الحديث : حدثنا محمد بن قدامة بن أعين ثنا أبو عبيدة الحداد عن يونس وإسرائيل عن أبي إسحاق عن أبي بردة عن أبي موسى
الزواج الذي استوفي أركانه وشرائطه تترتب عليه آثار شرعية هي:
  1. استمتاع كل من الزوجين بالآخر على النحو المأذون فيه شرعا ما لم يمنع منه مانع كالحيض أو النفاس مثلا.
  2. القرار في البيت الشرعي الذي يعده لها الزوج فتكون المرأة ممنوعة من الخروج منه إلا بإذن الزوج لقول الله في القرآن : "أسكنوهن من حيث سكنتم"
  3. وجوب المهر المسمى في العقد فتستحقه الزوجة
  4. وجوب النفقة بعناصرها وهي الطعام والسكن والكسوة
  5. ثبوت حرمة المصاهرة، بمعنى أن تحرم الزوجة على أصول الزوج وفروعه وأن يحرم الزوج على أصول الزوجة وفروعها ولكن تثبت الحرمة في بعض الحالات بنفس العقد كما هو الحال في أصول الزوجة مثلا فالعقد على البنات يحرم الأمهات
  6. ثبوت نسب الأولاد من هذا الزواج لقوله "الولد للفراش وللعاهر الحجر".
  7. ثبوت حق الإرث بين الزوجين ما لم يمنع من ذلك مانع.
  8. وجوب العدل بين الزوجات في حقوقهن عند التعدد أي التسوية بينهن في الحقوق كالقسم في البيات والنفقة بعناصرها المختلفة، وأما الحب والميل القلبي فهذا أمر لا يملكه قالت عائشة: "كان رسول الله يقسم فيعدل ويقول: هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك"  قال الترمذي يعني به الحب والمودة.
  9. وجوب طاعة الزوجة لزوجها إذا دعاها إلى الفراش، لقول الله في القرآن : "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة" قال ابن العربي: معناه وجوب الطاعة وهو حق عام، فتقدم طاعته على طاعة الله في النوافل فلا تصوم إلا بإذنه ولا تحج إلا معه، ولكنها لا تطيعه في خيركم لأهلي"  استوصوا بالنساء خيراً وإذا كان ذلك من حقوق الزوجة على الزوج فله عليها أيضا أن تحسن معاشرته بالمعروف.
       فوائد الزواج
  • الذي يريد الزواج يجد العون من الله، فقد قال النبي محمد  : (ثلاثة حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف)
  • الزواج طريق شرعي لإشباع الغريزة الجنسية، بصورة يرضاها الله ورسوله محمد، فقال : (حُبِّب إليَّ من دنياكم: النساء والطيب، وجُعلتْ قرَّة عيني في الصلاة)
  • طريق لكسب الحسنات. قال : (وفي بُضْع (كناية عن الجماع) أحدكم صدقة. قالوا: يا رسول الله، أيأتي أحدنا شهوته، ويكون له فيها أجر؟ قال: (أرأيتم، لو وضعها في حرام، أكان عليه وِزْر؟). قالوا: بلى. قال: فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر)
  • وسيلة لاستمرار الحياة، وتعمير الأرض، فالأبناء الصالحون امتداد لعمل الزوجين بعد وفاتهما، فقال  : (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنْتفَع به، أو ولد صالح يدعو له)
  • سبيل للتعاون، فالزوجة تكفي زوجها تدبير أمور المنزل، وتهيئة أسباب المعيشة، والزوج يكفيها أعباء الكسب، وتدبير شئون الحياة
  • تقوية الصلات والمعارف من خلال المصاهرة، واتساع دائرة الأقارب, فلما غزا النبي محمد بني المصطلق في غزوة المريسيع، وأسر منهم خلقًا كثيرًا، تزوج السيدة جويرية بنت الحارث (رضي الله عنها) وكانت من بين الأسرى فأطلق الصحابة ما كان بأيديهم من الأسرى؛ إكرامًا للرسول وأصهاره، فكان زواجها أعظم بركة على قومها
   الزواج المحرم
كان يوجد أنواع كثيرة من الزواج في الجاهلية فأبطلها الإسلام كلها ماعدا هذا الزواج المذكور ومن هذه الأنواع :
  • زواج الشغار
  • زواج التحليل
  • زواج الرهط
  • زواج المباضعة

نصائح للعروسة قبل الزواج

عندما تبدأ العروس مشوار التجهيز للزفاف تجدها مشتتة الذهن بين هذا وذاك مما يجعلها تقتني اشياء غير مهمة وباهضة الثمن لذلك عليها التخطيط مسبقاً قبل البدأ بالشراء وتحديد الأولويات وكتابة جميع المستلزمات في ورقة حتى يسهل تذكرها ولا تضيع الكثير من وقتها في التسوق والبحث .
أولا بالشعر:
1. دبابيس للشعر
2. لفافات للشعر ويوجد منها النوع الاسفنجي الذي يكون على شكل اسطوانة لا يحتاج الى مشابك وهو مريح عند النوم
3. ..كريم Wet look يوجد منه المصنوع من الصبار يعطي الشعر تموجات لامعة وناعمة ممكن استخدامه بعد الحمام بدون عناء
4. جل للشعركريم للشعر قبل السشوار مثل زيت الحرير Bio silk
5. علبة سبراي
6. مشط عظم واسنانه عريضه
7. مشط رول للسشوار،
8. توكات ومشابك للشعر جميلة وبراقة،
9. اكسسوارات للشعر
10. حمام زيت يناسب شعرك او كبسولات فيتامينات للشعر تباع في الصيدليات،

ثانيا : البشرة:
1. منظف للوجه ميلك
2. تونيك قابض للمسام
3. مرطب  مغذي للبشرة
4. وكريم النهار وكريم الليل
5. كريم للهالات حول العين
6. لوشن او كريم للجسم يطريه ويمكن استعمال لوشن الاطفال من جونسن مضمون .. وهناك كريمات بنكهات لذيذة مثل الفراولة والعنب والتفاح تباع في المحلات المختصة،
7. مرطب للجسم
8. ومقشر للجسم والوجه
9. زيت للجسم خاص يدهن بعد الحمام يعطي الجسم لمعان برونزي مثل العارضات
10. غسول للمنطقة الحساسة بروائح زكية يباع في الصيدليات مثل( LANCE)
11. وكذلك بودرة المسك لنظافة العروس وجمالها
12. مزيل عرق،
13. كريم يدين وكريم للقدمين،
14. بودرة اطفال ويوجد منها المعطرة برائحة الورد،
15. كريم واقي للشمس،
16. مزيل مكياج ويمكن استعمال مزيل المكياج من جونسن فهو لطيف على البشرة ولا يؤذي العين،
17. فازلين

ثالثا: المكياج:
1. كريم الاساس،
2. الكونسيلر ويمكن ان تستعملي منه الذي يكون على شكل قلم الروج وتحمليه في حقيبتك،
3. البودرة المناسبة، منها بودرة صلبة Compact وبودرة نثر Loose Powder
4. وقد تستعملي البودرة المائية فهي تغنيك عن البودرة،
5. علبة مكياج فيها كل الوان الشادو الملون والبراق،
6. قلم الكحل واي لاينر الاسود والازرق، قلم الكحل الابيض،
7. قلم تحديد الحواجب واللون حسب لون شعرك وبشرتك،
8. اقلام روج الوان الاحمر والنبيذي والفوشي والذهبي ومنه يكون بنكهات لذيذة مثل التوت والعنب،
9. اقلام تخطيط الشفاه وردي ونبيذي وبيج،
10. مناكير الوان احمر نبيذي وردي بصلي شفاف وابيض،
11. بودرة مضيئة لاضفاء لمعة جميلة على وجنتاك منها الشفاف والوردي،
12. بلاشر لوجناتك ألوان الوردي والفوشي والمشمشي،
13. مجموعة فراشي مكياج احجام واشكال مختلفة،
14. مجموعة اسفنج لتوزيع المكياج على الوجه ،
15. ماسكارا سوداء وزرقاء وشفافة مفيدة لتمشيط الحواجب
16. مجموعة عطورك المفضلة والباخور وعطور للملابس،
رابعا: أدوات من اجل جمالك:
1. علبة فيها ادوات الاظافر قصاصة، مبرد، مقص، الخ
2. ومقص رفيع للشعر،
3. قطن لازالة المكياج،
4. ماكينة نزع الشعر ( مفيدة للحظات الحرجة)، ولا انصح بالشفرة الا وقت اللزوم الطاريء
5. علبة خياطة،
6. سشوار للشعر،

خامسا: لوازم الحمام:
1. روب حمام طقم لك وله،
2. ليفة حمام وواحدة طرية للمناطق الحساسة،
3. طاقية حمام،
4. حجر لنعومة القدم،
5. شامبو وبلسم يناسب شعرك،
6. صابون للجسم معطر،
7. معجون وفرشاة اسنان ومعطر للفم،
8. مناشف مزخرفة وممكن ان تطرزي اسمك واسم عريسك على مناشفكما
سادسا: الملابس الداخلية والبيتية وملابس النوم:1. كلوتات قطنية ملونة
2. 2 فانيلات قطنية
3. 2شباحات قطنية
4. 2 شلحات وحدة قصيرة ووحدة طويلة ويفضل لون البيج والابيض
5. 2سنتيانات مبطنة للخروج
6. شكيلة سنتيانات شفافة ودانتيل
7. تشكيلة كلوتات رقيقة للبيت،
8. ملابس Lingrie و و Babydoll
9. و كورساج يأتي معه شراريب تربط بحمالات امام عريسك فقط،
10بجامات ساتان،
11بجامات + روب،
12بجامات قطنية ملونة،
13.فساتين نوم ساتان،
14.فساتين قطنية للبيت واحد طويل وواحد قصير،
15.بجامات ساتان شورت،
16.بجامات قطنية شورت،
17.روب طويل ومحتشم ساتان بألوان زاهية.
18.وطبعا الطقم الابيض لليلة الدخلة مع روب منه اربع قطع ومنه ست قطع ومنه قطعتان

ملابس البيت:
تنانير قصيرة قماش ناعم وجينز،
فساتين جينز ورقيقة للبيت،
باديهات ملونة ومعرية للبيت،
برمودا وبلاطين خصر ساحل وصرعات وملونة،
اختاري الوان ملابس النوم وملابس البيت ( الوردي الابيض الاحمر الاسود الازرق السماوي جلد النمر الذهبي).... حسب زوقك

كيف تحصدين قلب زوجك .. نصائح من خبيرة

- دائما امنحيه ابتسامة معظم الأزواج يسعدون زوجاتهم فقط للحصول علي ابتسامة تشجيع  وانتبهي عند التوقف عن منح الابتسامة معظم الأزواج يتوقفون عن محاولة مساعدتك في شئ او اسعادك.

2- لا تحاولي تغيير طبعه أو طباعه فالرجال عنيدون بطبعهم ويتعاملون بالفطرة فلا تتحديه وتخرجي رجل الكهف من داخله لا تطلبي التغيير في الحال فهذا يربكهم ويستفزهم ( طبعا هناك استثناء إذا كان زوجكك خائن أو مدمن ) مع وجود بعض العلامات علي هذا قبل الزواجومع هذا فقد قبلتي فتحملي قليلا حتي يتغير  ( نصيحة في هذه الحالة الحصول علي مساعدة طبية أو بتدخل طرف مصلح ).
3- دائما ابقي جو من الغموض حولك عن طريق نظرة تجعله يفكر ماذا هناك او بسمة من تخفي شئ مثير ولا تبقي امامه عارية طول الوقت فهذا يجعلة لا يشعر بجديد وقت الجماع بل تحلي بالملابس الضيقة المثيرة التي تجعله يتبعك بنظره اينما ذهبتي  لا تعذبيه معك ان كنتي مرتبطة ببرنامج لإنقاص الوزن أو لا تخبريه دعيه هو يشعر بالفرق بنفسه قللي الوقت الذي يراك فيه مرهقة ودائما اهتمي بمظهرك الجيد امامه.
4- اجعلي له اسم تناديه به بينكما فقط لا يعلمه احد سواكما واحرصي علي عدم دعوته به امام احد بشرط ان يكون الاسم مثير او يحبه زوجك وناديه به في حالة رضاكي حتي يعلم انك سعيدة به مع ابتسامة مشرقة أو راغبة فهذا يجعله يشعر بالنشوة في قربك.
5- زوجك سيعود للمنزل باكرا اذا كان يعرف انه ينتظره برنامج حافلا مثال ( عشاء رومانسي – حمام علي ضوء الشموع – لا يمنع ان تتبعه جلسة تدليك او مساج تنسيه العالم ولا يفكر الا فيكي  ) واعلمي ان الرجل يحب المراة الراغبة فيه وتشعره برجولته.
6- اي شئ جديد تفعلونه معا يقرب بينكما بشرط ان يكون محبب منكما معا ودائما حاولي ان تشاركيه اهتماماته دون التقليل منها وحاولي ان تجعليه يشعر بالرغبة في مشاركتك اهتماماتك ولا ترفضي مشاركته اياك في اي شئ.
7- اخيرا واهم شئ ( اضحكي مع زوجك ولا تضحكي عليه ) ابتسمي لو قال نكتة ولو كانت قديمة ولا تسخري منه فتحبطيه ودائما اجعلي بينكما نكاتكما الخاصة فالتذكرة بها تزيد الاحساس بالسعادة.
وأخيرا .. فالرجل يعشق المرأة المرحة ( ويكره النكدية )

كيف تجعل حبك الحقيقي يستمر إلي الأبد


-  تجنب أسلوب التفكير السلبي. السماح لنفسك عقليا أو شفهيا بهدم الأفكار السلبية الخاصة بك والتركيز علي ما يجمع بينكما.
 2-  تذكر أن الحب الحقيقي يعني لك أكثر من أي شخص آخر -- بما في ذلك والديك ، وأطفالك ، ضعوا أزواجكم في المقدمة قبل الأهل والأطفال والأهتمام بهم له الأولوية علي أي شئ.
 3- كون أكثر مرونة وتسامحا مع زوجك / زوجتك من أي شخص آخر ، ونحن نتوقع أزواجنا منتهي الفهم في جميع حالتنا ( الإجهاد أو في حالة الضغط العصبي أو النفسي ).
4- أترك العمل علي باب شقتك قبل دخول المنزل ولا تجعل مشاكل العمل تنتقل معك إلي البيت فوجود المشاكل في عقلك ستؤثر علي مزاجك وتوترك يعدي وينتقل إلي كل من في المنزل .
 5- لا تكن عمليا جدا ،فبعض الرومانسية مفيد وبعض الأزواج ينسي الزهور ، والبطاقات ، والعشاء ومربعات الشوكولاتة لصالح توفير المال. ولكن ما يستحق أكثر بالنسبة لك؟ بضعة جنيهات أو علاقة من شأنها أن تؤثر على الأرجح طوال حياتك وحياة أولادك.
6- أفعل شيئا لطيفا لزوجتك كل يوم ، حتى لو كان مجرد عمل روتيني تفعله عادة ، وهذه المواقف المدروسة ستكون درع ضد الأوقات الصعبة
 7- كون شبق. المس زوجتك كثيرا ، حتى عندما لا يكون هناك أي أمل في لقاء جنسي. هذه اللمسات تجعل زوجتك متشوقة إليك وإلي رضائك ويرسل هذا إشارات رائعة لأطفالك. انهم يشعرون بالأمان والسعادة لأن أمهم آمنة وسعيدة ، وأنهم محبوبين أكثر لأنك أكبر مثال لهم .
 8-  أضحك. لا تأخذ الحياة على محمل الجد. فلا تجعل الأمور تأخذ أكبر من حجمها وتحمل الأمور أكثر مما تستحق.

كلمات حب

كلمات الحب ذاك القوى التى تجتاح كياننا وتتغلغل داخل اعماقنا وتتأصل فى قلوبنا فهى غرس للقلوب. و كلمات حب تسقى الغرس الذى يعصف بكل القيود وتحلق بنا فى عوالم لم نلمسها من قبل تلك كلمات حب فهى الوقود الذى يجعلنا دائما نسمو فوق صغار الامور يجعلنا نحب من يحب ومن لا يحب كلمات حب قوامها أحرف من نور تضىء الدنيا بأكملها ويسطع ضؤها فوق الرؤس فتلمس اوتار الحب .
كلمات حب نبرح بقوتها جميع الامكنة ونشعر اننا لسنا ها هنا حبيبى امنحنى امنحنى كلمة حب امنحنى سقى لقلبى ودعنى اشق لها الانهار داخلى امنحنى هذا حبيبى نسمو فوق هذا العالم المادى ونحيا سوياً فى عالمنا لا يعرفنا الا من يعرف هوانا عالم توجنا على عرشه.
حبيبى ونفسى وذاتى ان اغضبتنى يوما فكلمة حب منك تذيب غضبى وتهدمه كما تهدم الامواج بيوت الرمال من راودته نفسه يوما وحقر كلمة للحب وكانت صادقة فلن ينل حب ولا يذوق حلاوة لهذا الحب مرة فالغيث اوله قطرة والحب اولة كلمة قد نرى ان القطرة واهية لكنها تنبت من الجدب زرعا يانعا و كلمة حب قد تكون صغيرة لكنها تجعلنا اقوى اناس وتوهبنا ارق مشاعر فلا تضيع الكلمة بجهل واصبر عليها كى تنمو داخلك وتنبت وامنح حبيبك غرس واسقيها له بكلمات حبك.

ثلاث أشياء تجعلك زوجة جذابة

ثلاث أشياء أفعليها تكوني زوجة جذابة
أول شئ، العطور المفضلة لمعظم الرجال، التي لها طعم الحلويات والأصل من الطبيعة. طبعا هناك من يفضل أشياء أخري  ، ولكن هذه الأكثر شعبية.
إذا كنت امرأة كبيرة وناضجة ، ، لكن الرجال لا يهتمون كثيرا! انهم يحبون التلميح برائحة حلوة.
أجعليرائحتك جميلة دائما ، حتى لو كنت خارجة لقضاء حاجة سريعة!
الثاني :
ارتداء الملابس الجذابة مثل التنانير القصيرة ، الفساتين الجذابة ، قمصان حريرية ومتعي نظرك قبل نظر زوجك تكونين أكثر ثقة في حبه لك.
لا تلبسي الألوان القاتمة أو الفردية ، مثل الأسود والبني ، والرمادي المملة ،و الأخضر الباهت
دائما أرتدي أشياء جميلة حتى بدون أي مناسبة .
وهذا هو الاهم!
الرجال لا يستطيعون أن يقرأوا عقول النساء لذلك عليكي أن تتعلمي أن ترسلي الرسائل بعينيك ولا تنسي لغة الجسد فلها التأثير الأكبر.
كثير من الرجال لا يتحركون إلا إذا أعطيتهم صفعة علي رؤسهم أجعلي هذه الصفعة عن طريق مظهرك وثقي بالنتيجة.
أينما كنتي كل ما عليك فعله هو أن تنظري لهم. هذا كل شيء!
تذكروا ، كثير منا ، رجالا ونساء ، عندما تكون عقولنا على أشياء أخرى ، لا نلحظ الكثير من الإشارات من الآخرين فلا تجعلوا العمل ينسيكم أهم وأحلي ما في الحياة
دمتم بسعادة

كلمات حب من أفواه المشاهير

أحبك هذه الكلمة فيها حياتي .
ما كلمات حب التي تدفنعنا وما كلمات حب التي بجانبنا ولكن أهم من هذا كله هو ماهي كلمات حب التي بداخلنا.
أريد أن أهرب منك رسالة عتاب لكن إذا لم تأتي وتجدني أفضل الموت.
عندما تحب شخص ما كل الأمنيات وكلمات حب
تبدأ في الظهور .
تعلم كيف تحِب وكيف تحَب لاتنسي أبدا .
الروح تقابل الروح علي الشفاه .
عندما تجدي رجل لا يعرف كيف يقبل تجدي لديه وقت كبير ليتعلم منك الحب وكلماته.

"الجاذبية ليست المسؤولة عن وقوع الناس في الحب" ~ ألبرت أينشتاين

"إن الجوع من أجل كلمات حب هو أكثر صعوبة من الجوع من أجل الخبز" ، الأم تيريزا

"من يقع في الحب من أجل كلمة حب مسكينا؟" أوسكار وايلد

"الحب ديني -- وأنا يمكن أن أموت من أجله" جون كيتس

"ان البداية الى حب شيء هو أن ندرك أنه يمكن أن يضيع" حارس مرمى تشيسترتون

"الحب هو أعظم المرطبات في الحياة" ~ بابلو بيكاسو

كلمات حب

كلما كبرنا معا ، وتغيرنا مع تقدم العمر ،لكن هناك شيء واحد لن يتغير ابدا. . . سأبقي دائما واقعة في الحب معك.

لقد اعطي الله لنا : اليدين لنشبكهما معا. الساقين لنمشي . عينان لنرى. اثنين من آذان صاغية. ولكن لماذا قلب واحد فقط؟ لأنه هناك قلب آخر يجب العثور عليه.

الجميع يفكر في الحب يبحث عنه ، والجميع يسعى إليه ، ولكن قلة فقط من يعثرون عليه ، أولئك هم الذين يثبتون وجوده.

إذا كنت تحب شخصا ما سوف تكون على استعداد للتخلي عن كل شيء من أجله ، ولكن إذا أحبك هذا الشخص لن يطلب منك التخلي عن شئ.
أرسل لها وردة مع كارت فيه ملاحظة من كلمات الحب. الملاحظة الأولى تقول إلي المرأة التي أحبها والثانية ، إلي أفضل صديق لي.

"أنت شغفي ، حياتي ، حبي ، وبدونك لن يكون لدي سبب للعيش. جميع النجوم في الكون لا يمكن أن تحل محل ما لدينا معا .
"العاشقون لا ينظرون إلي ماذا أخذ أو ماذا أعطي وهناك دائما مرة تعطي فيها ولا تنتظر شئ في المقابل. "

"من أجل الشعور بالحب يمكنك أن تتخلي عن كل شئ لتشعر أنك جزء من شئ خاص ورائع . "

"الحب مثل ساعة الزجاج ، مع ملء القلب يفرغ الدماغ" .

الحب ليس العثور على شخص لتعيش معه ؛ الحب أن تجد شخصا لا يمكنك العيش من دونه .

الحب مثل الفراشة. يذهب حيث يشاء ، وحيث تشاء تذهب.

الحب الحقيقي لا يكون له نهاية سعيدة ، لأن الحب الحقيقي لا ينتهي أبدا.
"بلمسة حب الجميع  يصبح  شاعرا."

كلمات حب في عيد الحب

عيد الحب و كلمات حب وعشق وهيام ورسائل حب وغرام ودبدوب أحمر وصندوق هدايا .

كلمات حب تقال لعل قائلها لا يتزكرها بعد اللقاء ولعله لديه في هذا اليوم أكثر من لقاء وأكثر من هدية وهو لا يحمل سوي هدية واحدة وينتظر آلاف الهدايا لمجرد أن يسمع كلمات حب تشعره أنه مرغوب وموجود هذه هي طريقة تفكير الرجل الشرقي بشكل عام يجب أن يشعر أنه الوحيد الرجل وأن جميع النساء تريده هو ولا أحد غيره.

مع أنه لو فكر بشكل عملي ولو لخمس دقائق لعرف أنه لو كل الرجل يفكرون مثله لأصبحت كل النساء لكل الرجال وما بقيت واحدة بدون زواج أو علاقة لأكثر من مائة مرة لذلك علي الشباب أن يتقوا الله ويعلموا أنه كما تدين تدان وأن من ترسل له رسالة حب من الممكن أن ترسل لغيره وغيره كما يفعلوا هم .

وأننا نحب ما نراه في عقولنا وليس ما نراه أمامنا وأننا نحب التقليد لأن ليس أحد منا يعلم كيف يكون الحب الحقيقي ولم يتعلمه لأنه لايوجد معلم حقيقي غير أحلامنا وأمنياتنا وكلمات حب قرأنها ولم نفهمها ورسائل عتاب أرسلناها ولم تزدنا سوي لوعةوعشق

كلمات حب وعتاب

إذا كانت أمنية أن أسمع منك كلمات حب فأنا أريد أن أجعلها 1000 أمنية

كلمات حبك تجعل حياتي أحلي
أحب الطريقة التي تحبني بها وأحب كلمات حبك التي تعبر بها

كلمات حبك تشعرني أني مختلفة
أحتاج كلمات حب منك في حياتي

كلمات حبك تصنع يومي
لا أشبع أبدا من كلمات حب ، عناق ، قبلات
الحياة بدون كلمات حب هي العيش بدون حياة

كلمة حب منك تقربك إلي روحي
سأذهب إلي نهاية العالم لأسمع كلمات حب منك
لا أعرف ماذا سأفعل بحياتي من دونك

كلمات حبك تجعلني سعيدة
وجودك جانبي وكلمات حبك تجعلني أملك العالم
أخر شئ أريده منك أن تتوقف عن حبي

كلمات حب في قلبك مثل النار لكن هل هي فقط تدفئه أم ستشعل النار فيه
الحب هو عندما لا تريد أن تذهب للنوم لأن الحقيقة أحلي بكثير من الحلم

كلمات حب وعد وتذكار لا تجعلك تنسي أبدا

كلمة حب أقوي من كلمة عدالة
التسوق في بعض الأحيان أفضل من الحب لأن في التسوق يمكنك تبديل الشئ إذا كنت غير راضي عنه
لن أبكي لأن قصة حبي أنتهت ولكن سأبتسم لأنها حدثت
لا يمكن رؤية أفضل وأجمل كلمات حب ولكن يمكن الإحساس بها في القلب
يمكنك أن تدع أحمق يقول لك كلمات حب ويمكنك أيضا أن تقول لأحمق نفس الكلمات لكن لا تدع كلمات الأحمق توقعك في الحب

رسالة عتاب إليك " لا يوجد رجل يستحق دموعي حتى من جعلني أبكي "
ممكن تسقط من السماء ، وممكن تسقط من شجرة ، لكن أفضل طريقة للسقوط هي السقوط في الحب معي
رسائل عتاب منك تقول " ماذا أفعل عندما يكون الشخص الوحيد القادر علي أن يجعلني أتوقف عن البكاء هو نفسه الذي أبكاني "
لأصطدم بشخص تأخذ ثانية لأعجب بشخص تستغرق ساعة لأحب شخص يستغرق يوم كامل لأنسي رسائل عتابك تأخذ العمر كله


الذكاء العاطفى




الذكاء العاطفي هو القدرة على فرز العواطف الذاتية، وحسن استعمالها. ويعرف "كولمان" الذكاء العاطفي بأنه القدرة على التعرف على شعورنا الشخصي وشعور الآخرين، وذلك لتحفيز أنفسنا، ولإدارة عاطفتنا بشكـل سلـيم في علاقتنا مع الآخرين
ويتم تصنيف الذكاءات العاطفية، بحسب مجموعات، لكنها تختلف من مصنف إلى آخر مع وحود نزعة إلى البحث عن وجود عواطف أساسية، تكون قاعدة لتصنيف موحد، عواطف أساسية على شاكلة الظاهرة الفزيائية للضوء : أخضر أحمر أزرق و تصبح في هذا الإطار باقي العواطف المتنوعة عبارة عن تأليفات من العواطف الأساسية. فالذكاء العاطفي يشمل الذكاء الاجتماعي وذكاءات أخرى ويختلف مستوى كل ذكاء من شخص إلى آخر. و يقولون انه يوجد العامل الوراثي للذكاء العاطفي وهو ما يسمونه = le temperament المزاجية لكن، عكس الذكاء العقلاني الذي لا يتزحزح ويلاصق الشخص طوال عمره قياسه هو le quotient intellectual = QI ، فهو (الذكاء العاطفي) يمكن أن يتحسن ويتطور بحسب كل شخص وبحسب كل بيئة...
لنقرب فكرة الذكاء العاطفي يمكن أن نطرح مفهوم الحكمة الإنسانية "All learning has an emotional Base" "أي عملية تعلم تبنى على أساس عاطفي" قال شقراط... ولكن بالنسبة للحكمة الإنسانية، المعظم يعتبرها من العلوم الإنسانية وللم ترتبط من قبل بمصطلح الذكاء، إلا أن فشل مقاييس الذكاء المعرفي أو ما عرف بـ IQ خصوصا بعد الكثير من الدراسات السلوكية والنفسية والمختصة بالقدرات الإبداعية والصحة النفسية أثبتت وجود قدرات إنسانية فكرية وعاطفية مهمة جدا للنجاح في الحياة وبناء العلاقات الإنسانية الصحية.
إن من أول النشرات الدورية التي اختصت في الذكاء العاطفي هي مجلة تخصص مواضيعها لتطوير القدرة الذاتية Self-Help وهي تدعى مجلة "بيتي" أول دليل عربي للأهل في الذكاء العاطفي www.beitymagazine.com فهي مجلة بدأت في عمان-الأردن وهي حركة ثورية في مجال تطوير الوعي العاطفي وتعزيز فهم الفرد لمشاعره الخاصة والتعامل معها بإيجابية، وذلك لتوعية الأهل (الأم والأب) بأهمية القدرات الذكائية العاطفية وتعزيز ذلك بالتعامل اليومي بين الزوجين، مع الأطفال ومن خلال التعاملات الاجتماعية والمهنية.
ويبقى أن تتبنى المدارس مفهوم الذكاء العاطفي، وذلك لتطوير قدرات الطالب العاطفية والتي تهمل خلال مراحل التدريس المدرسي، ومن هنا تتجذر مشاكل العنف والسلبية والعناد والشغب والتخريب أو اللامبالاة وقلة الثقة بالنفس وقلة الرادع الضميري أو الديني. لأن الذكاء الذي يعرفه العامة لا يغطي مساحات القدرات العاطفية التي تفسر الحاجات الأساسية للنفس البشرية، ويبقى الاجتهاد الشخصي أو تدخل الأهل هو المفعل الأساسي لتطوير قدرات الذكاءالعاط
يعتبر إدخال موضوع الذكاء العاطفي إلى مدارسنا أمراً مهماً، وبخاصة في ظل عدم وجود مرشدين للطلبة في بعض المدارس أو عدم كفاية عددهم، وفي ظل غياب الأهل معظم الوقت خارج المنزل.  وهناك أيضاً ازدياد العنف في المدارس بين الطلبة أنفسهم من ناحية، وبين الأساتذة والطلبة من ناحية أخرى.  وكما أسلفنا سابقاً لارتباط الذكاء العاطفي بعملية التعلم، وكذلك لكون الذكاء العاطفي من متطلبات النجاح في الحياة بشكل عام.
مجال الذكاء العاطفي واسع، فمن ضمن ما يشتمل عليه:
1- فهم عواطفنا وعواطف الآخرين.
2- كبح جماح انفعالاتنا.
3- إيجاد العواطف المناسبة في الوقت المناسب.
4- التدرب على عناصر الذكاء العاطفي.
ويعتبر موضوع الذكاء العاطفي مهماً في الحياة المدرسية.  فالبيئة المدرسية غنية بما يثير المشاعر السلبية وأبرزها الخوف الذي يكون غالباً السبب في إثارة مشاعر أخرى.  والضغط النفسي يتسبب في زيادة احتمال ظهور هذه المشاعر والانفعالات.  فالمعلم يتعرض للكثير من الضغوط ومن جوانب عدة.  فهناك الإدارة المدرسية والموجه، والطلاب.  ويتعرض الطالب أيضاً للكثير من الضغوط.  فالطالب يخاف من أنه ليس جيداً بما فيه الكفاية، أنه ربما مختلف عن الآخرين، أنه لا ينتمي إلى المدرسة، ولا يقوم بما هو مطلوب منه بشكل جيد، أو أن الآخرين يعرفون أكثر منه ما يتوجب عليهم عمله.
محور اهتمامي في العمل في مجال الذكاء العاطفي هو المعلم والطالب، باعتبارهما أكثر العناصر علاقة بالعملية التعليمية التعلمية.  وقد ارتأيت مع مجموعة المعلمين المشاركة في الموضوع البدء بالعمل مع المعلم انطلاقاً من مبدأ فاقد الشيء لا يعطيه، وعلى الرغم من إدراكنا أن العمل مع المعلم لا ينفصل عن الطالب.  ونقطة البداية هي تغيير أنماط السلوك.
ونمط السلوك هو السلوك المكرر الأوتوماتيكي غير المجدي الذي ينشأ عن تولي الأميجدالا زمام الأمور، وينتج بصورة رئيسية عن الخوف الذي يتبعه عادة سلوك المقاتلة أو الهرب أو التجمد أو الاندفاع.
تتلخص فكرة تغيير نمط السلوك بأن تعلمنا التفكير البطيء يمكننا من تغيير أنماط السلوك القديمة، وهي خطوة تطويرية علينا اتخاذها.  ويمكن تسمية هذه الخطوة بتعلم التفكير البطيء، أو القدرة على التوقف والتفكير قبل الاستجابة.  وقد بدأنا العمل بالتأمل بأنماط سلوكنا ومحاولة اكتشاف سلوكيات معينة نرغب في تطويرها بأنفسنا ومن خلال المجموعة.  وبدأ المعلمون بالسرد الشفوي، وكتابة اليوميات، والتصوير بالفيديو لبعض أنماط السلوك.
نقوم بعد ذلك بالملاحظة والتأمل الذاتي، ثم المناقشة والحوار مع المجموعة، واستخدام نماذج للتأمل.  ويتم بعد ذلك مناقشة آليات مختلفة يمكن توظيفها لتغيير أنماط السلوك.  ويقوم المعلم باختيار ما يناسبه وتوظيفه ثم إعادة التقييم ... وهكذا.  ويعتبر الموضوع ما زال في بداياته، والعمل في جزئية صغيرة.  ونأمل أن يتطور هذا العمل ويثمر في مراحله اللاحقة. وقد وجهت دعوة للمعلمين الراغبين في المشاركة معنا والمهتمين بالانضمام إلينا من خلال الاتصال بالمركز.

انت وانا زواج سعيد طول العمر



تمنّيتُ يوماً أنْ يكونَ الكوْنُ
لي أنا
لا يُقاسمني فيهِ مخلوقٌ
مهما سَما..
وكُلُّ ما فيهِ خالصٌ لي
فرحٌ ومرحٌ
وجَنى..
ملعبٌ الحيِّ- مثلاً
ميدانٌ لي قَدْ خلا
أجوبهُ يمنةً ويسرةً
مَلِكٌ فيهِ أنا
لا أخْشى إنْ صَوْتٌ
دنا
أنْ يقولَ صاحِبُهُ-
هنا حُدودُكَ وحدودي أنا
هنا..!
وطريقُ الحياة معكي
أقطعُهُ كيفما أشاءُ
انت وانا والعشق
وهذا بيتنا
فالكوْنُ كُلُّهُ لي

وفي البيت احلم بكي
عندَ البابِ و الشُّبّاكِ
أراكى أمامي لا أعرف ان كنت احلام
أم انا أَرى..
وقَلمي لَنْ أعيرُهُ
لِمَنْ ضاعَ قلَمُهُ
فليسَ هذا شأني أنا...!
وألواني لا يُشاركني في
ألوانها أحدٌ
والأزرقُ ألوّنُ به حُدودَ
المدى...!
وإنْ غابت الشمس مُعلناً
عنْ يَوْمٍ آخرَ قدْ
مَضى...
لَنْ أسْرِعَ على الدربِ
الخُطى...
ولَنْ أحمِلَ في يَدي لوحتي
أباهي بها
فليسَ يراها غيري
أنا...
وحديثي عَنْ أخبارِ يَوْمٍ قَدْ
مَضى..
هلْ يحلو إنْ لمْ يَسمعْهُ
غيري أنا؟!
وحكاياتٌ نَسَجَها خيالي الطَليقْ
وأحلامٌ بريئةٌ
أحمِلُها كَعُلْبَةِ ألواني
ألوِّنُ بها صباحي
أرسُمُ بها يومي
فكيفَ أداعبها وحدي
بدونِ صديق؟
والعيْشُ هلْ يَطيبُ
وأنا أمشي وحدي في
الطريق؟!
لا
لا أريدُ الكوْنَ لي أنا
أريدُهُ لنا: انت وانا

أبحث عن شريك الحياة

واحدة من أهم القرارات في حياة المرء هو قرار الزواج ، ومن حق كل إنسان الإستقرار مع من يحب في الحياة والشعور ببعض الراحة والأمان ، والأباء كل ما يشعرهم بالراحة والسعادة في الحياة زواج أبنائهم بنات أو رجال علي حد سواء ، وعندما يتقدم بنا العمر يبدأ الأباء والأمهات القلق علي ابنائهم وتبدأ مظاهر الحث والتلميح والبحث لك في كل مكان ، ماذا تفعل إذا كنت تبحث عن شريك للحياة كالحلم في خاطرك وتتمني العثور عليه وفي نفس الوقت لا تملك الوقت أو أنت لست اجتماعي بدرجة كافية ، أو ليست لديك علاقات كثيرة خارج إطار العمل .
تحلم بالوقوع في الحب ، تريد التعرف بشكل جيد علي شريك حياتك قبل البدء في ترتيبات الزواج ، تخاف من التسرع ومن الفشل في علاقات التعارف للزواج لديك ، لا تريد من أي شخص فرد شخص أخر عليك ، تريد تجنب الإحراج في القبول أو الرفض ، هناك مواقع زواج مجاني أو مواقع تعارف وزواج مجانية للمسلمين تتيح لك فرصة التعرف علي شريك حياتك من خلال مواقع تعارف وزواج مجانية تتيح لك العديد من الخدمات وتوسع دائرة الأختيار أمامك وتجعل مواقع زواج مجاني منك شخص أجتماعي فتستطيع تكوين صداقات وتعارف من مختلف جنسيات العالم من المسلمين .
مع تطور التكنولوجيا أصبح الأنترنت جزء لا يتجزأ من حياتنا ، ومع أنتشار الإيقاع السريع للحياة أصبح البحث عن شريك الحياة من الأشياء الصعبة فأنت تريد شريك للحياة ، شخص مناسب لك ، وقد وجدت في مواقع تعارف وزواج مجانية الكثير من المزايا التي تبحث عنها وبها الكثير من المسلمين والمسلمات أولاد وبنات الحلال ، وقد أخذت شعبية موقع زواج مجاني في الإزدياد في الوقت الحاضر وفي السنوات السابقة بين كافة الأعمار شباب وكبار .
  موقع زواج مجاني و مواقع تعارف و زواج مجانية تسمح لك أن تكون علي أطلاع بكل المسلمين والمسلمات في كل أرجاء الأرض الذين لديهم رغبة في الإستقرار والزواج وتستطيع مع موقع زواج مجاني و مواقع تعارف و زواج مجانية الإطلاع علي الملفات الشخصية والبيانات للأعضاء للتعرف علي من تجد فيه ما تبحث عنه في مواصفات شريك الحياة وتكون بيانات الشخصية المتاحة أيضا للإطلاع من باقي الأعضاء لتتواصلوا بطريقة إسلامية وشرعية من خلال موقع زواج مجاني و مواقع تعارف و زواج مجانية .


كيف تجعلي فارس أحلامك يقع في حبك فورا

هل سبق لكي أنت ألتقيتي رجل جذاب للغاية ليس فقط من خلال نظراته أو مظهره ولكن سحره وشخصيته وثقته بنفسه ، هل جعل قلبك ينبض بسرعة وأصاب جسدك إثارة كهربية لمجرد إحساسك أنه قريب منك ، إذا كان الأمر كذلك فيجب أن تسعي أن يشعر هو نحوك بنفس الإحساس.
لا وقت للجلوس مكتوفة الأيدي وتنتظري منه الخطوة الأولي ، عليك أن تتبعي النصائح التالية لتجعلي زوج أحلامك يقع في حبك.
1- كوني علي ثقة
قلدي قدرته الفطرية في السحر والجاذبية وثقته الشخصية ، ولكن يجب التفرقة بين الثقة ومظهر الغرور ، فأعلمي ما لديك وتعلمي أن تظهريه بشكل جيد فتظهري بمظهر جيد وواثق.
2- كوني علي أتصال بعالمه
لكي تدخلي حياة زوج أحلامك بشكل لائق وجيد عليك أن تدخلي دائرة معارفه بشكل غير ملحوظ وأن تتعرفي علي بعض أو كل أصدقائه ومنها إلي معارفه وإذا أمكن التعرف علي عائلته، والأهم من ذلك عدم أقحام نفسك بصورة غير لائقة ، ولكن أقبلي دعوة للتعرف إذا كانت بصورة ودية ومحترمة مع ضمان دعوة عدة أشخاص ذو معرفة مشتركة بينكم.
3- أستمعي له
إذا كان حقا رجل ذو كلمة صادقة فسيكون صادق معكي علي الدوام ، فإذا كنت مهتمة به حقا فسوف تقبلي وتتقبلي أختياراته وطريقة حياته وتتعامله مع كل مشكلة تقابلكم في الحياة بكل بساطة لأن الصدق سيكون عامل لنجاح العلاقة بينكم.
4- حافظي علي بعض أستقلاليتك
هناك بعض الرجال يعشقون المرأة المستقلة ذات الشخصية القوية ، ولكن أحذري الأستقلال له حدود فلا تهملي رأية أو تقللي من نصائحة ولا ترديها علي زوج أحلامك فقد تتوتر الأمور بينكما ، كوني ذات عقل ناضج وأستعملي ذكائك بشكل ماهر وحاولي أن تعرفي كيف يفكر ، أفهمي بعض تصرفاته وحليليها بشكل منطقي وغير مبالغ فيه حتى تكون ردة فعلك مناسبة في أي موقف معه ، فبكلمة واحدة من الممكن أن تلفتي نظره ، فالرجال يعشقون المرأة الجميلة ذات العقل والذكاء.
5- خذي وقتك
الوقت ، أهم ما في العلاقات الوقت ، وقد يفسد عامل الوقت 50% من العلاقات ، بمعني لا تتسرعي في تقدم العلاقة لا تنسي أنك تريدي زوج العمر كله وأنك أمام فارس أحلامك ، فتجنبي التسرع بكل أشكاله لأن معظم الرجال يشعرون بالتوتر في العلاقات الجادة خاصة ، والتسرع يزيد من التوتر عند معظم الرجال .
وهناك معلومة لا يعرفها معظم المقبلين علي الزواج – لماذا يرتدي الزوج ليلة زواجه بدلة كاملة سوداء علي عكس الزوجة ترتدي فستان أبيض غاية في الجمال ؟
الإجابة : لأن الرجال ينعون ويدعون أيام عذوبيتهم التي يعرفون إلي أي مدي سيشتاقون إليها – علي عكس الزوجة فهي تستقبل حياة جديدة بأمل أن تكون حياة سعيدة.
6- حتى لا يقاوم
مرة أخري أعلمي عنه أكبر قدر من المعلومات وخاصة حول طباعه وما يحبه ، ولكن أبقي كل هذا طي الكتمان حتى تنمو علاقة الحب بينكم بشكل ودي ومرح ، أبتسمي في وجه زوج أحلامك وجامليه بشكل جميل وصادق بغض النظر عن ما وصل إليه أي موقف بينكم .

5 أسرار لزواج ناجح وطويل الأمد

هناك أسئلة كثيرة تدور في بالنا حول أسرار الزواج الناجح الطويل الأمد كيف تكون شكل هذه العلاقة وهل هناك عناصر أساسية لا نعلمها للحصول علي زواج ناجح وسعيد وطويل الأمد ، وقبل كل هذا هل كل فتيات للزواج في البحث عن شريكة الحياة تصلح وتكون مناسبة وكم مقدار الأتفاق أو الإختلاف بينكم ، وهل نري كل شئ في علاقتنا بفتيات للزواج بشكل صحيح أو نراها من خلال نظارة الحب أو من خلال أحلامنا بفتيات للزواج.
والبحث عن زوجة بالصور في مواقع الزواج الإسلامي المجانية أصبح الآن منتشر بشكل كبير جدا في مجتمعنا العربي والإسلامي وأصبح من السهل جدا العثور علي شريك للحياة ولكن السؤال الأهم هل نحن مدربون علي إنجاح علاقاتنا العاطفية أم نعتقد أنها ستنجح ذاتيا.
هناك خمسة أمور هامة لزواج ناجح وطويل الأمد
1- حل وسط
علاقاتنا وتعارفنا بفتيات للزواج معناه وجود أخذ وعطاء بين الطرفين أي لا نعطي الحق لأنفسنا في أي علاقة أن نكون الطرف المستقبل فقط أو الطرف المتلقي فيجب أن نعبر عن الحب في تصرفاتنا كما نتلاقاه من تصرفات وحديث شريك الحياة ، ويجب أن يكون دائما هناك حل وسط في ما نريده وما يريده الطرف الأخر أو شريك حياتنا ، فلو تمسك كل منا بما يريد وبرأيه كيف ستكون الحياة وكيف سنتحملها وإلي متى .
2- الإتصال والتواصل
من أكثر الأشياء أهمية علي الإطلاق التواصل والإتصال الجيد في علاقتنا مع فتيات للزواج فنحن لا نبحث عن مجرد زوجة بالصور فالحياة تواصل وأتصال بين أشخاص وليس مجرد صور جميلة داخل إطار .
وعلاقتنا مع فتيات للزواج لا تعيش أو تموت بالسيف ولكن بمقدار المناقشة والحوار والتواصل فيما بينكم ، وإهمال النقاش أو تعمد التقليل من رأي شريك الحياة يجعل الأمور تتأزم بشكل كبير في علاقتنا مع فتيات للزواج .
3- أختار معاركك بعناية
بمعني أن لا تدخل في نقاش عقيم أو معركة أنت لا تستطيع توقع أحتمالية النجاح لك فيها في علاقاتك مع فتيات الزواج ، كن واقعي وعمل ولا تنسي الرومانسية مع فتيات للزواج وإلا ستضطر للبحث عن زوجة بالصور فقط أي تعيش مع صورة في إطار وليست إنسانة من روح وعقل .
4- لا تخفي أحتياجاتك
الحياة بسيطة وقصيرة ونحن في  البحث عن زوجة بالصور نحلم ونحلم ولا نعرف أمكانية مدي ملائمة أحلامنا للطرف الأخر ، فالبوح بما نحتاجة يقلل المسافة بينك وبين فتيات للزواج ولكن أحرص علي البوح بها في الوقت المناسب وبالطريقة التي تليق حتى يتقبلها الطرف الأخر دون صدمة أو ذهول.
5- أثناء البحث عن زوجة بالصور أحرص علي تجنب الكذب قدر الإمكان فالكذب ينهي علاقتنا مع فتيات للزواج قبل أن تبدأ ، فكما أنت تريد من الطرف الأخر عدم الكذب أحرص أنت أيضا علي الصدق .

العلاقات الناجحة والزواج

أي علاقة في الحياة تمر بمراحل وصعوبات مرتفعات ومنخفضات ، علاقاتنا مثل كوكب الأرض تمر به كل الفصول وعليه يختلف المناخ حتى في نفس المكان ، ففي قمة الجبل ثلوج وبرد وصقيع وأسفله شمس وحر وصحراء ، وكل منا يختار الطقس الذي يعيش فيه أو الجو الذي يسيطر عليه .
وهناك علاقات تعارف للزواج منها ماهو ناجح بشكل كبير ولكن ليس شرط أن يؤدي إلي زواج أو إلي زواج نجاح وكثير من الأحيان نري علاقات تعارف للزواج ونحكم عليها بالفشل ونفاجأ بأنهم منسجمين بشكل ملفت للنظر أو أتفقوا وتجاذبوا مثل قطبي المغناطيس المختلفين ( سبحان الله ).
وأنتشرت علاقات تعارف للزواج بعد أنتشار موقع زواج اسلامي مجاني وأنتشار الإنترنت بشكل كبير في حياتنا اليومية ، وأصبح من السهل علي أي زوجين التعارف من أجل الزواج والتفاهم في موقع زواج اسلامي مجاني حتى ولو أختلفت القارات ، فلقد أصبح العالم قرية صغيرة والمسافات أصبحت لا تعني شيئا .
كلنا يريد علاقات تعارف للزواج تكون ذات معني ومرضية وباختصار نريد زواج سعيد ونبحث عن كل الضمانات المتاحة لتحقيق ذلك الزواج السعيد ، ولكن ماذا تعني كل الضمانات ففي رأيي أن الضمانة الوحيدة هي التأكد من حب الطرف الأخر ، وبعد الحب الحرص علي أن تكون هناك بعض الأشياء المشتركة أو أن تحتوي علاقات تعارف للزواج علي أساس متين حتى يمكنها التقدم والإستمرار.
موقع زواج اسلامي مجاني يتيح لكل المسلمين أي كانت أعمارهم أو ظروفهم الإجتماعية من التواصل وتعارف للزواج والبحث عن شريك للحياة يناسبك من أقصي الأرض إلي أقصاها ، فلا تدع أختلاف الدول أو بعد المسافات يمنعك من التواصل مع شريك حياتك في تعارف للزواج، فمع موقع زواج اسلامي مجاني بنادي التعارف للزواج المجاني تواصل ولا تدع حياتك تمر دون حب يحرك قلبك .
الآن بعد مرور قرون من علاقات تعارف للزواج ومنها من أستمر أكثر من ثمانون عاما كما أشارت أحصائية نشرت في موقع زواج النادي ومنها لم يستمر أكثر من سبعة أيام أصبح من المستحيل الآن معرفة قواعد ثابتة في علاقات تعارف للزواج غير أن الإنسان وعلاقاته العاطفية متغيرين كما تتغير الطبيعة من حولنا .

كيف يمكن أن يعود صديقي ( حبيبي) لي ؟

الفراق ، من أصعب كلمات الحياة ، أتمني أن لم توجد ، فراق الحبيب ، الصديق ، أقرب الناس إلي القلب ، ما أقسي كلمة الفراق خاصة ولو كنت مازلت في حالة الحب ، والسؤال هنا كيف نعيد ماضاع منا .

أولا : يجب أن نعلم جميعا أن التوسل والرجاء قد لا ينفع في كثير من الأحيان ، هنا يجب التفكير ما هي الطريقة المثلي لإعادة تعارف وصداقة إلي سابق عهدها .
هنا بعض الطرق الذكية لإستعادة علاقة تعارف وصداقة بحب حياتك .

أولا : تجنب تلك التصرفات
- أرسال ملايين رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل الحب علي تليفونه المحمول
- تجنب أيضا رسائل الأعتذار عن كل ماكان
- تجنب الأتصال بالصديق أو بالحبيب طول الوقت في تعارف وصداقة
- تجنب الجدل حول علاقة تعارف وصداقة
- في مشاكل علاقة تعارف وصداقة تجنب أقناعه أنك تريده أن يعود

ثانيا : أترك عقلك يعمل
خذ بعض الوقت وحدك وفكر بهدوء بعد كل شئ يجب أن تهدأ لتري كل شئ بوضوح فعلاقة تعارف وصداقة يجب أن تخطوا فيها ليس بالقلب فقط ولكن العقل أهم ، قرر إذا كنت تريد العودة فعلا والاستمرار في علاقة تعارف وصداقة أم لا ، غالبا ما تكون قراراتنا غير صحيحة بسبب الإنفعال ، فلابد أن نهدأ أولا وقبل أي شئ .

ثالثا : أمنحه بعض المساحة
بمعني تركه لبعض الوقت ليشعر أنه أفتقدك كما تفتقده ، في علاقة تعارف وصداقة يجب أن تعتمد علي أن ما بينكم متبادل وليس من طرف واحد ، وأن لا تظهر بمظهر المطارد له ، وتأكد دائما إذا كان ما تشعر به في علاقة تعارف وصداقة متبادل وليس من طرف واحد فسيسعي الطرف الآخر أيضا للعودة لك .

رابعا: حاول التركيز في حياتك
التركيز في حياتك والقيام بعض الأنشطة سيمنحك القوة والتركيز في الدراسة والعمل وإعادة التواصل مع العائلة أكيد سيعطيك الدعم اللازم ويجعلك تنظر للحياة بصورة إيجابية .

خامسا : تحسين المظهر
يجب تغيير المظهر- لكن دون تطرف- أثناء الإضطرابات التي تصيب علاقة تعارف وصداقة ، فرؤيتك بمظهر جديد متألق يجعل الطرف الأخر يعيد النظر فيما قد فاته  وممارسة الرياضة بالتأكيد أول خطوة لإتخاذ مظهر جديد جذاب .

قصة حب حقيقية .. أحببته حتي الممات

لكل ما منا قصة حب مميزة يعرفها وتعرفه تجري في عروقه كمجري الدمي ,انها قصص واقعية .. قصص حقيقيةعشنها بأنفسنا تلذذنا بها أدمعتنا جرحتنا صدمتنا غيرتنا, قصص الحب ليست كلها دموع فهناك من صور الحب من عشق وذاب فى محبوبة دون قطرة دمع واحدة وهناك قصص حب حزينة تركت علاماتها السوداء على قلوب العشاق.
انها قصص حزينة  لانها قصص حب حقيقية عاشها ابطال حقيقين من ارض الواقع.
قصة حب حقيقية أحببته حتي الممات

قرر صاحبنا الزواج وطلب من أهله البحث عن فتاة مناسبة ذات خلق ودين ، وكما جرت العادات والتقاليد حين وجدوا إحدى قريباته وشعروا بأنها تناسبه ذهبوا لخطبتها ولم يتردد أهل البنت في الموافقة لما كان يتحلى به صاحبنا من مقومات تغرى أية أسرة بمصاهرته وسارت الأمور كما يجب وأتم الله فرحتهم ، وفي عرس جميل متواضع اجتمع الأهل والأصحاب للتهنئة .

وشيئاً فشيئاً بعد الزواج وبمرور الأيام لاحظ المحيطون بصحابنا هيامه وغرامه الجارف بزوجته وتعلقه بها وبالمقابل أهل البيت استغربوا عدم مفارقة ذكر زوجها للسانها . أي نعم هم يؤمنون بالحب ويعلمون أنه يزداد بالعشرة ولكن الذي لا يعلمونه أو لم يخطر لهم ببال أنهما سيتعلقان ببعضها إلى هذه الدرجة .

وبعد مرور ثلاث سنوات على زواجهما بدؤوا يواجهون الضغوط من أهاليهم في مسألة الإنجاب، لأن الآخرين ممن تزوجوا معهم في ذلك التاريخ أصبح لديهم طفل أو اثنان وهم مازالوا كما هم ، وأخذت الزوجة تلح على زوجها أن يكشفوا عند الطبيب عل وعسى أن يكون أمراً بسيطاً يتنهى بعلاج أو توجيهات طبية .

وهنا وقع ما لم يكن بالحسبان ، حيث اكتشفوا أن الزوجة (عقيم ) !!

وبدأت التلميحات من أهل صاحبنا تكثر والغمز واللمز يزداد إلى أن صارحته والدته وطلبت منه أن يتزوج بثانية ويطلق زوجته أو يبقها على ذمته بغرض الإنجاب من أخرى ، فطفح كيل صاحبنا الذي جمع أهله وقال لهم بلهجة الواثق من نفسه تظنون أن زوجتي عقيم ؟! إن العقم الحقيقي لا يتعلق بالإنجاب ، أنا أراه في المشاعر الصادقة والحب الطاهر العفيف ومن ناحيتي ولله الحمد تنجب لي زوجتي في اليوم الواحد أكثر من مائة مولود وراض بها وهي راضية فلا تعيدوا لها سيرة الموضوع التافه أبداً .

وأصبح العقم الذي كانوا يتوقعون وقوع فراقهم به ، سبباً اكتشفت به الزوجة مدى التضحية والحب الذي يكنه صاحبنا لها وبعد مرور أكثر من تسع سنوات قضاها الزوجان على أروع ما يكون من الحب والرومانسية بدأت تهاجم الزوجة أعراض مرض غريبة اضطرتهم إلى الكشف عليها بقلق في إحدى المستشفيات  وهنا زاد القلق لمعرفة الزوج وعلمه أن المحولين إلى هذا المستشفى عادةً ما يكونون مصابين بأمراض خطيرة .

وبعد تشخيص الحالة وإجراء اللازم من تحاليل وكشف طبي ، صارح الأطباء زوجها بأنها مريضة بداء عضال عدد المصابين به معدود على الأصابع في الشرق الأوسط ، وأنها لن تعيش كحد أقصى أكثر من خمس سنوات بأية حال من الأحوال والأعمار بيد الله .

ولكن الذي يزيد الألم والحسرة أن حالتها ستسوء في كل سنة أكثر من سابقتها، والأفضل إبقاؤها في المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة إلى أن يأخذ الله أمانته . ولم يخضع الزوج لرغبة الأطباء ورفض إبقاءها لديهم وقاوم أعصابه كي لا تنهار وعزم على تجهيز شقته بالمعدات الطبية اللازمة لتهيئة الجو المناسب كي تتلقى جهز بها شقته لتستقبل زوجته بعد الخروج من المستشفى .

واستقدم لزوجته ممرضة متفرغة كي تعاونه في القيام على حالتها ، وتقدم بطلب لإدارته ليأخذ أجازة من دون راتب ، ولكن مديره رفض لعلمه بمقدار الديون التي تكبدها ، فهو في أشد الحالة لكل قرش من الراتب ، فكان في أثناء دوامه يكلفه بأشياء بسيطة ما إن ينتهي منها حتى يأذن له رئيسه بالخروج ، وكان أحياناً لا يتجاوز وجوده في العمل الساعتين ويقضى باقي ساعات يومه عند زوجته يلقمها الطعام بيده ، ويضمها إلى صدره ويحكي لها قصص الحب والروايات ليسليها وكلما تقدمت الأيام زادت الآلام ، والزوج يحاول جاهداً التخفيف عنها . وكانت قد أعطت ممرضتها صندوقاً صغيراً طلبت منها الحفاظ عليه وعدم تقديمه لأي كائن كان ، إلا لزوجها إذا وافتها المنية .

وفي يوم الاثنين مساءً بعد صلاة العشاء كان الجو ممطراً وصوت زخات المطر حين ترتطم بنوافذ الغرفة يرقص لها القلب فرحاً .. أخذ صاحبنا ينشد الشعر على حبيبته ويتغزل في عينيها ، فنظرت له نظرة المودع وهي مبتسمة له .. فنزلت الدمعة من عينه لإدراكه بحلول ساعة الصفر وشهقت بعد ابتسامتها شهقة خرجت معها روحها وكادت تأخذ من هول الموقف روح زوجها معها . ولا أرغب في تقطيع قلبي وقلوبكم بذكر ما فعله حين توفاها الله ولكن بعد الصلاة عليها ودفنها بيومين جاءت الممرضة التي كانت تتابع حالة زوجته فوجدته كالخرقة البالية ، فواسته وقدمت له صندوقاً صغيراً قالت له إن زوجته طلبت منها تقديمه له بعد أن يتوفاها الله ... فماذا وجد في الصندوق ؟‍! زجاجة عطر فارغة ، وهي أول هدية قدمها لها بعد الزواج ... وصورة لهما في ليلة زفافهم . وكلمة ( أحبك في الله ) منقوشة على قطعة مستطيلة من الفضة وأعظم أنواع الحب هو الذي يكون في الله ورسالة قصيرة نقلتها لكم كما جاء نصها على لسان راويها تقريباً مع مراعاة حذف الأسماء واستبدالها بصلة القرابة كما جاء بها الراوي.


عذاب الحب


اقوى عذاب هو عذاب الحب من طرف واحد الحب بصفة عامة هو مشاركة بين شخصين أما الحب من طرف واحد فهو مشاعر معينة موجودة عند شخص ما لكن بشكل شخصي وداخلي دون إظهار هذه المشاعر والعواطف للطرف الأخر فهو ينفرد بها لنفسه فقط .

عذاب الحب ما أصعب أن تحب شخص وهو لايهتم لأجلك يضم غيرك وأنت أمامه , يبتسم لمن يجلس بجانبك وأنت لايعنيه وجودك تنظر إليه حتى تسلّم لكن لايراك.

عذاب الحب من طرف واحد هو حب بلا أمل وطريقآ مسدودآ مفروشآ بالأشواك حب معذب مؤلم يكتوي به قلب العاشق في صمت لأنه لا يقوي علي النطق به إنه الحب المستحيل لأنه ببساطة حب من طرف واحد.

من العذاب ان تكتب لمن لا يقرأ لك وانت تنتظر من لا ياتى لك وان تحتاج من لا يحتاج اليك ومن الصعب والمؤلم ان تعشق شخص وتحبة وهو لا يعلم بهذة المشاعر .

من المؤلم أن تحب بصدق وتخلص بصدق ثم  تصدم في النهاية بموت كل الصدق الذي قدمته ثم تكتشف أن أجمل العمر كان سرابا
فكم هو صعب  أن تعشق شخصا وتحبه إلى درجة الجنون  وهو لايعلم بهذه المشاعر التي تمتلكها تجاهه.

كم هو مؤلم أن تبني أحلامك على هذا الشخص  وهو لايعلم عن حبك ولا عن أحلامك شيئا
انه فعلا عذاب بل إنه أقسى أنواع العذاب أن تحب من لايحبك وأن تعشق من لا يهتم لأمرك يقال إن القلوب عند بعضها ولكني أظن أن هذه المقوله ليست دائما  صحيحه تماما .

عذاب الحب من طرف واحد احساس مؤلم ومبكى حقا عندما تشعر بأنك تائهآ وضائع فى طريق ليس له بداية ولا نهاية
الحب من طرف واحد دمعة من غير عيون وشكوى فى قلب مظلوم.

مخرج

أحبك وفى قلبى اهات
أحبك وفى عينى دمعات
أحبك ولا استطيع نسيانك
أحبك ولا اقدر على هجرانك
أحبك رغم عذاب حبك ,,

معنى الحب الذي يسيطر علي كيان الانسان





الحب اسمى واعظم شئ فى الوجود ونعمة من الله عز وجل لنا ويجب ان نحافظ عليها , الحب هو ذلك الشعور الخفي الذي يتجول في كل مكان ويطوف الدنيا بحثاً عن فرصته المنتظرة ليداعب الإحساس ويسحر الأعين , ليتسلل بهدوء  ويستقر في غفلة من العقل ورغماً عنك داخل تجاويف القلب ليمتلك الروح والوجدان ليسيطر على كل كيان الإنسان.
 معنى الحب انه ليس كلمة تقال فى كل مرة التقينا , انه ليس كلمة تقال في كل مرة تحادثنا  , انه ليس شعور يبدأ لفترة و ينتهي بعد ذلك بالنسيان انه ليس نظرة شفافة تمثل عند الحاجة .

معنى الحب الحقيقي أنه هو الذي يرسم لنا طريقا نلتمس منه اجمل أيام واجمل ذكريات وأجمل أحلام.
معنى الحب الحقيقي هو  الذي يعيشه كل من المحبوبين بكل المواقف الحياتية.

الحب الحقيقي  هو أن تحب الشخص الوحيد القادر على أن يجعلك سعيدا حتى فى غيابه.


معنى الحب هو امتزاج الأنفس حتى تصبح نفس واحدة في جسدين الحب  كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته.

معنى الحب الحقيقى هو ان تزرع فى طريق من تحب وردة حمراء وتزرع فى خيالها حكاية جميلة وتزرع فى قلبها نبضات صادقة ثم لا تنتظر المقابل.

معنى الحب الحقيقى هو ان تشعل اناملك لمن تحب لتنير له الطريق وتحرق ايامك كى تبث له الدفء وان تمنحه عيانك دون تردد كى يرى فى الظلام.

الحب الحقيقى هو ان تحفظ بداخلك مساحة جميلة من الاحلام ومساحة شاسعة من الرحمة والمودة .

مخرج

لحظات الحب هي اللحظات التي تخلد في أذهاننا و تحمل كل معاني السعادة
فلا تندم على لحظة حب عشتها حتى لو صارت ذكرى تؤلمك
فإذا كانت الزهرة قد جفت و ضاع عبيرها و لم يبقي منها غير الأشواك
فلا تنسى أنها منحتك يوما عطراً جميلا أسعدك

كلام حب .. كلام عن الحب .. كلام فى الحب





نبحث جميعآ عن الحب والامان فالحب احساس رائع يجعل الانسان سعيدآ, يجعل الانسان يحب كل من حوله, ويرى الحياة بنظرة مختلفة بها تفاؤل, يغير الانسان الى الافضل دائمآ, يساعدوا فى النجاح فى حياته الشخصية والعملية, فالحب اعظم شئ فى الوجود, فأن كلام الحب ينعش القلوب الحزينة ويجعلها تبتسم,

 كلام فى الحب : الحب أعلى من كل المشاعر , اصدق من كل النوايا , أجمل من كل الصور , اكبر من كل المصالح , اطعم من كل العسل , ارق من كل النسيم . ما يغيره إلا الخطايا وقلة الوفاء.

كلام عن الحب : ان الانسان قبل الحب شئ وعند الحب كل شئ وبعد الحب ولا شئ.

كلام من القلب : الحب تجربة انسانية معقدة وهو اخطر واهم حدث يمر فى حياة الانسان لانه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده فيجعله يشعر وكأنه ولد من جديد

كلام فى العشق : حبيبى الشوق اليك يقتلنى دائمآ انت فى أفكارى وفى ليلى ونهارى.

كلام من القلب : ياحبيبى أيعقل ان تفرقنا المسافات وتجمعنا الاهات يا من ملكت قلبى يامن عشقتك وملكت دنيتى.

كلام فى الحب : الحب أسطورة تعجز البشرية عن ادؤاكها الا لمن صدق فى نطقها ومعناها.

كلام من القلب : اجمل الطرق طريق طويل تسير فيه مع من تحب بلا توقف, اجمل الاوراق ورقة تكتب فيها لاغلى الناس.

كلام فى العشق : ربمت يبيع الانسان شيئآ قد اشتراه ولكن لا يبيع قلبآ قد هواه.

اجمل كلام الحب : حبيبى عندمت أنام أحلم اننى أراك بالواقع وعندما أصحو  أتمنى ان أراك ثانية فى احلامى.

كلام عن الحب : الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها , أما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان.

مخرج

احبك كم تمنيت ان اقولها, كم تمنيت ان تشعر بها, ياليتنى استطيع ان اكتبها على جدران قلبك, ليت احساسى حبرا وسماؤه ورقا وعلى قمرك ارسمها, كم تمنت ان يكون حبى ورده تستيقظ على عطرها.

صداقة ..رسائل صداقة ..مسجات صداقة





أجمل كلمات صداقة قيلت علي الإطلاق ، جئت لكم اليوم بأجمل عبارات التعارف وصداقة أهداء إلي كل قلب محب يبحث عن صداقة وحب وزواج.

"أفتخر إنك أخت
ما ولدتها أمي
وصديقة سكنها دمي
لاشفتك أنسى أحزاني وهمي"
*****
"يحميك ربي من متاهات الاقدار
يا بهجة الدنيا ونجمة سماها
بينك وبين العمر لو كنت باختار"
*******
ثلاث لايعيب البكاء عليها
وداع صديق
وقصة حب
وبعدك عني
*******

"أنت الصديق اللي صفا لي وداده . وانت العزيز اللي له القلب يرتاح"
*********
صديقنا الصادق بروحي فديته
وعدونا يخذل ويقهر وينظام
وللاش ولد اللاش لامن لقيته
مع كلاب الضير نرمي له عظام
وأنا معك بمشي بدرب مشيته
سوا سوا لاقلت قدام قدام
********
عرفت بحياتي لوعت الوقت والحرمان
وعرفت العذاب وتعبت أميز ألوانه
وجلست أذكر الماضي على قول كان وكان
غرام حفظته ياعسى صاحبي صانه
تراك بحياتي نابض القلب والشريان
ودونك حياتي ياهوى البال خسرانه
********

انت مثل الذهب
مهما علا فوقه غبار
يبقى مدى الايام سلعة ثمينة
ومثل المطر مهما المطر هل مدرار
لو غاب عام صاحوا الناس وينه
ومثل البحر غلطان من قال غدار
وموجه يعالج كل عبره حزينة
*****
مانساك لو ينسى الكحل سود الاهداب .... وشلون تنسى العين صافي نظرها
*********
تدري خطانا بالحياه...!
أنا زرعنا أحلامنا فوق السحاب
وقلنا متى نصبح شباب ,
ونقطف ورودأحلامنا ولأمنيات
ولما كبرنا وجينا نسأل حلمنا,
تدري وش لقينا.....؟
لقيناأجمل حلم مات..
وبعده درينا..
إن أجمل شي فينا.."الذكريات"
*********
كان ودك ماتزيد الصدر ضيقه
لاتسمع للدعاوي والشكاوي
وش يهمك وش صديق من صديقه
مامشالك بالمحاسن والمساوي
رافق اللي فاهم واجب رفيقه
لانخيته جاوبك راعي نخاوي
********
"قدرك كبير وصحبتك ترفع الراس ... فوق الغلا تملك وسام الصداقه"
*******
صديقتي كل السهام الي طعنتني باليه
إلا اسهامك ناظريها نار في صدري تقيد
صديقتي رغم الالم تبقي الصداقة (غاليه)
ومن يمسح ادموعي انا ماتدمع اعيونه اكيد
روح الصداقه معطره باحلا المعاني الساميه
وماحس بك غير الصديق لو كان ابعد من بعيد
يوم اشتكيتي دنيتك شفتي اعروقي داميه
ويوم بكيتي دمعتك كم ذاب في صدري جليد
*********
"كلن يقول ان الوفا صعب نلقاه .... وانا اقول ان الوفا فيك مخلوق"
صداقة ..رسائل صداقة ..مسجات صداقة


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
-