فن التعامل خلال الازمات الزوجية

 بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على الأمل حيا والتعامل خلال أزمات الزواج

1- لا تتخلوا عن أزواجكم مهما قالوا. الناس يغيرون رأيهم في كثير من الأحيان. ليس الوضع ميؤوس منه على الأقل إذا كان هناك شريك واحد على استعداد للقيام بكل ما يلزم حقا للحفاظ على الزواج. هناك دائما أمل أن يتحول زواجك إلي طاقة حب. لا تتحدث عن كرامتك فخسارة الحب والزوج شئ لا يمكن تعويضه ولا تتصور أن ما قيل أخر الأشياء فمهما حدث هناك أمل دائما.

2- لا تأخذ كل شيء يقوله الزوج/ الزوجة علي محمل شخصي. وكثيرا ما يقول الناس أشياء عندما يكونوا في حالة غضب أو جنون ويندمون عليها أو لا يقصدونها أو محاولة لتبرير ما يقومون به. وكثير من الزوجات يطلبون الطلاق في حالة الغضب أو اليأس فلا تطاوعها وأشعرها بخطأئها عندما تهدأ حتى لا تكرر الأمر.

3- لا تسمح لنفسك ان تكون "مشوشا". إذا كان زوجك يسأل عن ما كنت تنوي القيام به ، قول تحتاج الى وقت للتفكير ، وأنك لا تريد اتخاذ أي قرارات ، فكثير من الأزواج يسأل عن قرار ليفتعل عراك .

4- أهتم بنفسك ولا تفكر بالعناد وحاول أن تهدأ نفسيا حتى يصفوا تفكيرك وتعرف ماذا تريد حقا حتى لا تندم علي أي قرار أتخذته

5- خذ فترة راحة من حياتك الزوجية وحدد لنفسك بعض الأشاء التي تريد أن تفعلها لنفسك أو أذهب إلي أماكن ذات زكري جميلة مع شريك حياتك لعلك تري الأشياء أوضح

6- لا تكثر الشكوي لكل الناس حتى تبدوا مظلوما فالناس هم الذين سيظلموك ويظلموا شريك حياتك فأن الوحيد القادر علي معرفة ما تريده حقا من علاقتك الزوجية ومناقشة هذا مع الطرف الأخر بعد أن يهدأ كلا منكما هو الذي ينير الطريق أمامكم

دمتم بسعادة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
-