كيف تتعاملين مع زوج المستقبل؟؟



العلاقات بين الرجل و المرأة كثيرة ومختلفة بل ومتعددة منها ما هو مشروع أو في إطار العادات والتقاليد كالخطوبة و الزواج ومنها ما هو يقتصر علي علاقة العمل أو الزمالة أو حتى الصداقة مع أن الكثير من مجتماعتنا العربية لا تفضل علاقة الصداقة بين الرجل و المرأة تحت أي تعريف للعلاقة ، وقد تتطور العلاقة بين الرجل والمرأة للتخذ شكل ومضمون الزواج  وهنا نلاحظ أن معظم علاقات الحب و الزواج القائمة علي علاقة عمل أو صداقة قد تختلف ويدخلها بعض الحساسية في التعامل وهذا ما قد يصيب طرفين العلاقة بالتوتر نتيجة الاحساس بالاختلاف الذي قد يكون مفاجئ في بعض الاحيان وإليكم بعض النصائح التي قد تفيد في التعامل مع  زوج المستقبل .

- تجنبي الغيرة: من أهم ما يزعج زوج المستقبل هو شعوره بأنه محاصر بتساؤلات خاصة بتصرفاته وأحاديثه مع نساء أخريات، وهو ما قد يقبله فى بداية الأمر، لكنه سيضعه فى اعتباره فى مرحلة تالية ، فإن كنت لا تجد فيه زوج جدير بالثقة فلا تستمرى فى هذا الارتباط حتى لا تتحول العلاقة إلى جدال مفتوح.

- ابتعدي عن العناد : قد يكون مقبولا، بل إنه ضرورى أن تتعاملين مع زميل العمل بمساواة تامة مع وجود بعض التحدي والثبات علي الرأي ولكن مع زوج المستقبل هذا التصرف يعتبره الكثير من الرجال  نوع من التحدي ويدفعهم للعناد بشكل لا يتصوره أحد. 

- ابتسامتك شئ أساسي: معظم الرجال لديهم أفكار مسبقة عن المرأة فأثبتى له أن مخاوفه فى غير محلها، وقابليه دائما بابتسامة حتى وإن كنت غاضبة، فعليك باختيار الوقت المناسب للتعبير عن ذلك، ولكن بهدوء وبدون أنفعال زائد قد يعقد الأمور. 

- أجعلي تفكيرك حاضر دائما : الرجل مهما اهتم بمظهر المرأة إلا أنه يعشق السيدة الذكية ، والأهم منها المرأة العاقلة التى ترجح عقلها على عواطفها، فلا تفقدى أعصابك أمام الآخرين مهما فعل ، وانتظرى حتى تجدا وقتا مناسبا للتعبير عن رأيك ومناقشة الأمور مهما حدث من تجاوز دائما وأبدا التحكم بأعصابك مع زوج المستقبل .

 - تجنبي كثرة الكلام : كونى هادئة وحافظى على نبرة صوتك ولا تكثرى من الثرثرة بدون داعٍ، لأن زوج المستقبل عادة فى تلك الحالة لن يستمع إلا للعبارات الأولى، وإذا طال الحديث سوف يفقد تركيزه حتى وإن لم يبدُ ذلك عليه.

- احترمي علاقاته مع أصدقائه : قد يتسرب الملل إلى ذهن زوج المستقبل إذا لم يحظَ بمساحة شخصية يقضيها مع أصدقائه أو، كما يشاء على أن يكون ذلك بنفس راضية وليس بوجه عابث.

- لا تشعريه إنه مقيد باهتمامك الزائد به: راعى مشاعره وشئونه العامة ولا تنشغلى بأمر غيره فى حالة وجوده، لكن دون التمادى فى التدخل فى تفاصيل حياته مما يرفضه معظم الرجال.

- المستوي المادي لكم : فلا تبالغى فى مطالبك أو التنزه فى أماكن غالية، وإنما راعى دائما مقدرت زوج المستقبل المالية، ولكن تصرفى فى الحدود التى يسمح بها دون ضغط.

- وأخيرا: الرجال لا يطيقون المرأة كثيرة الشكوي والتذمر كوني صبورة وأشعري زوج المستقبل بهدوء أن هناك ما يضايقك في بعض تصرفاته وأنتقي ألفاظ بسيطة وأنتقي وقت يكون علي أستعداد فيه لكي يستمع إليك وابتعدي عن أنتقاده بشكل صريح ولكن وجهي اليه بعض الاقتراحات أو الافكار وتجنبي ما قد يجرح مشاعره .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
-