اسرار الزواج الناجح





هناك مقولة مشهورة تداولها اجدادنا قديما وهى ان المحافظة على الزواج اهم من الزواجنفسة ,هذة المقولة بها الكثير من الصحة فقد سمعنا عن قصص حب كثيرة انتهب بالزواج ولكن لم يدم هذا الزواج طويلا ,وقد نتسائل عن السبب الرئيسى لغياب الحب فى هذة العلاقة مما ادى لانهيار الزواج وتصدع العلاقة الزوجية ,فراينا ان هناك العديد من المفاجات يحملها الزواج ويكون الوجين غير مستعدين للتعامل معها لذلك تقع المشاكل  ويتبخر الحب وينهار الزواج ,لذا نقدم اليوم من خلال موقع النادي اسرار الزواج الناجح  الذى جمعناة فى النقاط الاتية .

 لنجاح الزواج لا يجب أن ينطق قلبك أو لسانك كلمة الطلاق:
اعلم أنك إذا لتزمت وأخلصت النية ببناء علاقة زواج صحية ودائمة، عن طريق التعهد لله أولا ولشريك حياتك ثانيا بعدم نطق كلمة الطلاق أو أي شيء آخر فقد يجعل ذلك الطرف الآخر يشك في أنك لا تخلص له بنسبة 100%.
لنجاح الزواج لا تتجادل مع زوجك على أشياء بسيطة وتافهة:
تجري العادة عند الزواج لأول مرة على تجادل الزوجين في كل صغيرة وكبيرة تقابلهم مهما كانت تلك الأشياء تافهة ولا تستحق أن يتم التحدث عنها، وهذا ما يحول الحياة إلى مأساة.
لذا يجب أن يتخذ كلا الزوجين تعهدا وقرارا بعدم التجادل معا على الأشياء التافهة، وإذا طرح أي منهما موضوعا يجب أن يستمع الطرف الآخر إليه بجدية ويحترم ما يقول.
لنجاح الزواج البحث عن 30 دقيقة على الأقل لتقضياها معا يوميا:
لتستمر الحياة لابد من وجود وقت يتلاقى خلاله الزوجان معا داخل بيت الزوجية، ويمكن أن يكون هذا الوقت في فترة الصباح قبل أن يذهب كل منكما إلى العمل، أو خلال فترة الظهيرة أو المساء بعد الانتهاء منه.
وخلال هذا الوقت المحدد يمكن مناقشة كل ما يجرى من جديد في حياتكما وبالطبع لدى أي زوجين الكثير منه، كما يجب أن يبوح كل منكما بحبه ويجدد الوعد للآخر.
لنجاح الزواج يجب أن يخدم كل منكما الآخر:
تعمد هذا حيث يعرف كل طرف ما يحتاج إليه الطرف الآخر من متطلبات ولو بسيطة ليقدمها إليه، فقبل أن يطلب شريك حياتك أي شيء احرص على تقديمه له، وقبل أن يشتهي لوجبة معينة يجب طهيها له وغيرها من الأشياء التي تجعله يشعر بأهميته لديك ومدى حرصك على إرضائه.
لنجاح الزواج تواصلا معا:
التواصل الفعال هو أمر حاسم وشديد الأهمية لاستمرار الزواج بين اثنين، وتبرز أهميته بشكل خاص خلال الفترات الصعبة التي يواجهها أي طرف، لكن يجب أن يتم التواصل هذا بطريقة مهذبة بحيث يستمع كل واحد للآخر باحترام واهتمام.
لنجاح الزواج الحرية خلال العلاقة الحميمية:
لنجاح الزواج تعلم ما نقصد: أي امنح هذه العلاقة أولوية خاصة بحياتك فهي من الأساسات التي لا تسير عليها حياتك أنت فقط إنما تسير عليها الحياة البشرية بالكامل.
لنجاح الزواج اهتم بنفسك:
تشمل هذه النقطة الاهتمام بنفسك بشكل تام بداية من الجمال الداخلي الذي يشمل الصحة العامة حتى الجمال الخارجي الذي يشمل الملبس والزينة واللياقة.
لنجاح الزواج ابعد عن الأشياء المطلقة وكن مرنا:
وهذا يعني عدم استخدامك للكلمات التي تقيد الشخص وتفرض عليه شيئا بصفة دائمة أو تنهيه عن شيء بصفة دائمة أيضا، فالحياة بحاجة إلى بعض المرونة والتغيير على حسب ما تتطلبه الظروف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
-